فقط في مركز د أحمد الشريفة تجميل الانف بتقنية PR Technique
تجميل الأنف PR Technique

تجميل الأنف بتقنية ال PR

تعتبر تقنية تجميل الأنف PR Technique هي أحدث طرق تجميل الأنف الحديث التي تساعده في الوصول إلى شكل مثالي طبيعي بدون استئصال لغضاريف أو أنسجة الأنف، كما أنها إجراء يساعد على ظهور أفضل نتيجة في تجميل الأنف بأقل فترة نقاهة وبأقل تورمات، وآلام ناتجة عن العملية وبدون مضاعفات تُذكر.

لماذا قد نلجأ لعمليات تجميل الأنف؟

يجأ الكثير منا لعمليات تجميل الأنف بسبب قدرتها على إعادة تشكيلها وضبط حجمها وجعله متناسقًا مع شكل الوجه قدر المستطاع، وتحسين مظهرها وشكلها من أي عيوب قد تكون موجودة بها، كما أن عمليات تجميل الأنف تعمل على:
تعديل قصبة الأنف وفتحاتها وجعلها متناسقة مع شكل الوجه.
تجميل أي منحنى في حدبة الأنف.
تعديل طرف الأنف المتدلي والمتسع والطويل وغيرهم من عيوب طرف الأنف.
تعديل فتحات الأنف الواسعة والكبيرة والمقلوبة.
تحقيق تناسق الأنف وشكلها مع بعضها البعض.
التخلص من أي مشكلة من مشاكل التنفس.
تصحيح أي عيوب هيكلية في بنية الأنف مثل:

1. تعديل انحراف الحاجز الأنفي وهو عبارة عن حاجز داخلي يفصل الأنف إلى جزئين يصل بين الجمجمة وطرف الأنف وهو عبارة عن مجموعة من الغضاريف، والذي قد حدث له انحراف أو ميل إلى إحدى جانبي الأنف مما يؤثر على حركة الهواء في مجرى التنفس، وهو ما تعمل على تصحيحه عمليات تجميل الأنف.

2. إعادة تشكيل وتصحيح عظام الأنف المتسعة في داخل التجويف الأنفي وهي عظام رقيقة جدًا تقع بداخل التجويف الأنفي قد يزداد حجمها من جانب واحد أو من كلا الجانبين وبالتالي تسبب مشاكل قصوى.

3. التخلص من اللحمية والزوائد الأنفية التي تسبب تضخم في أنسجة الأنف يتم إزالتها من فتحات الأنف مع الحرص على اتباع بعض التعليمات لتجنب عودتها مرة أخرى.

4. إزالة وتصحيح كسور الأنف التي تسبب انسدادًا في مجرى الأنف مما يؤثر على التنفس مثل انكسار قصبة الأنف أو غضروف الأنف، الذي يظهر على شكل نتوء ذو مظهر سئ أعلى منتصف الأنف فيتم تصحيحه وترميمه من خلال الضلوع.

تجميل الأنف بتقنية ال PR

أصل عمليات تجميل الأنف:

قد بدأ عصر تجميل الأنف منذ أكثر من 3000 عام قبل الميلاد في مصر القديمة بسبب انتشار عقوبة قطع الأنف للمجرمين والسارقين، ففي ذلك الحين قد قام الجراحين القدامى للمصريين القدماء بإعادة تجميل الأنف مرة أخرى، وكتبوا تفاصيلها في بردية إبيرس أول بردية قد كُتبت في تاريخ البشرية.

ثم ظهرت مرة أخرى في الهند لكن بتقنيات أحدث إلى أن ابتكر الجراح الإيطالي Gasparo Tagliacozzi أول جراحة لتجميل الوجه، ثم تطور الأمر بشكل كبير مع نهاية القرن التاسع عشر.

قبل عملية تجميل الأنف بتقنية ال PR مع الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه سوف ينصحك باتباع الآتي:

سوف يسألك عن رغبتك الأساسية من عملية تجميل الأنف، هل هدفك بها الرئيسي هو تحسين مظهرها أم تحسين التنفس والمشاكل المسببة له.
يتتبع سجلك الطبي وهل تعاني من أي نوع من أنواع الحساسية.
ما تتناول من أدوية أو عقاقير طبية.
إجراء بعض الاختبارات المعملية ليطمئن على حالتك الصحية.
تاريخ عائلتك الطبي وهل بهم أحد ما يعاني من أي مشكلة صحية.
تحديد قياسات الوجه بشكل تفصيلي مع تحديد شكل الأنف النهائي الذي ترغب الحصول عليه معه.
ينصحك بالتوقف عن التدخين وعن تناول مضادات الالتهاب أو تناول الأسبرين؛ لأنها تزيد من خطر الإصابة بالنزيف في أثناء الجراحة.

متى تظهر نتئائج عملية تجميل الأنف بتقنية ال PR مع الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه؟

سوف تلاحظ بعد عملية تجميل الأنف بعض التورمات مع صعوبة في التنفس بسيطة وبعض الآلام والخدوش البسيطة، التي سوف تشعرك بعدم الرضا عن مظهر أنفك بعد الجراحة ولكن مع مرور الوقت سوف يقل التورم بشكل كبير، وتظهر النتائج النهائية بعد عملية تجميل الأنف في خلال 6 أشهر على الأكثر بشكل سوف يبهرك فيما بعد.

تورم الوجه بعد عملية تجميل الأنف:


يختفي تورم الوجه بعد عملية تجميل الأنف في خلال أسبوعين أو 3 أسابيع من تاريخ العملية.

نصائح بعد عملية تجميل الأنف بتقنية ال PR مع الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه:

سوف تظهر النتائج النهائية لعملية تجميل الأنف بتقنية ال PR مع الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه بعد ما يعادل عام من ميعاد العملية وسوف ينصحك الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه باتباع الآتي:
1. الاهتمام بالشقوق الجراحية بعد العملية بنفس الطريقة التي سوف ينصحك باتباعها.
2. تناول الأدوية الموصوفة من مضادات حيوية لمنع انتقال العدوى وتجنب حدوث التهابات مكان جروح العملية.
3. التزام الراحة التامة في السرير مع رفع الرأس أعلى مستوى الصدر؛ لتقليل الورم الناتج عن العملية قدر المستطاع.
4. عدم تحريك الجبيرة الموضوعة على الأنف لأنها تعمل على حماية ودعم الأنف بعد العملية.
5. تجنب ممارسة أي نشاط بدني شاق أو تمارين رياضية ثقيلة.

نحت الانف PR technique

6. تجنب الحكة في الأنف أو الضغط عليها.
7. الحفاظ على تناول نظام غذائي صحي قدر المستطاع يحتوي على العديد من الخضروات والفواكه.
8. عدم الضحك والابتسام بقوة أو غسل الأسنان بالفرشاة، مع الحك الشديد في الشفاه العلوية.
9. تجنب ارتداء أي نظارات على الأنف لمدة 4 أسابيع من ميعاد العملية.
10. عدم وضع أي ثلج على الأنف بعد الجراحة مع ضرورة وضع واقي شمسي على الأنف، قبل تعرضك لها لأنها قد تؤثر على نتائج العملية.
11. ضرورة الاهتمام بالمتابعة الدورية والزيارات الدورية له في العيادات للاطمئنان على نتائج العملية ومتابعتها.

مدة الشفاء من عملية تجميل الأنف:


تستغرق مدة الشفاء من عملية تجميل الأنف حوالي 5 إلى 7 أيام، ثم تعود إلى ممارسة حياتك بشكل طبيعي ولكن بحرص مع الالتزام بجميع تعليمات د. أحمد الشريفه.

ما الفرق بين عملية تجميل الأنف بتقنية ال PR عن جراحات تجميل الأنف الأخرى؟

إن الهدف الرئيسي في إجراء عمليات تجميل الأنف بتقنية ال PR على يد الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه هو إعطاء أفضل مظهر جمالي للأنف في أقل فترة نقاهة، وبأعلى كفاءة للاستشفاء من خلال عمل شقوق صغيرة أسفل الأنف قد يختفي أثرها بعد بضعة أشهر من ميعاد العملية، على عكس جراحات التجميل الأخرى التي تعمل على ترك شقوق أو ندوب جراحية على الأنف من الأعلى وذلك لأن الشق الجراحي يكون في أعلاها.

كما أن التدخل الجراحي في تجميل الأنف بتقنية ال PR يكون في الأنسجة والغضاريف التي تحتاج تعديل فقط، على عكس عمليات تجميل الأنف التقليدية التي يتم بها فتح جميع أنسجة الأنف، وبالتالي يمر المريض بتدخل جراحي أقل وورم أقل وندوب جراحية أصغر وبالتالي نتيجة أفضل.

هل يمكن تجميل الأنف بالليزر؟

نعم قد أوجد الطب الحديث طريقة جديدة ومبتكرة لتجميل الأنف بالليزر، ولكنها لا تزال غير كفء لدرجة أن يتم استخدامها في جميع عمليات تجميل الأنف؛ لأن أشعة الليزر من الممكن أن تضر بأنسجة الأنف الداخلية وقد تتسبب في موت الخلايا الداخلية بها، كما أن هذه التقنية غير متواجدة في عيادات الدكتور أحمد الشريفة، وهي ليست بديل لجراحة تجميل الأنف. لذلك فهي تستخدم في بعض الظروف الآتية فقط:
تضخم الغدد الجلدية والدهنية في الأنف.
إزالة اللحمية والوحمات الزائدة.
الحساسية الأنفية التي تحدث بسبب تواجد غضاريف الأنف على الحاجز الأنفي.

ما هي عملية تجميل الأنف بالخيوط؟

هي عملية غير جراحية تستخدم فيها خيوط غير جراحية قابلة للامتصاص في تجميل الأنف وتحسين شكلها وجعلها متناسقة مع شكل الوجه، يمكنها أن تتعامل مع انخفاض الأنف أو طرفه لعمل رفع في شكله وإعطائه الشكل المنحوت والمتناسق الجذاب، كما أن تلك الخيوط تحفز من إنتاج خلايا الأنف لمادة الكولاجين الطبيعي في الجسم وشدها وجعلها أكثر ضيقًا.

سعر عملية تجميل الأنف:

تختلف سعر عملية تجميل الأنف بين كل طبيب وآخر، على حسب خبرة الطبيب والشهادات الحاصل عليها، وخبرة الفريق الطبي المعاون له وفريق التخدير المصاحب له، وكذلك نوع العيب الذي سوف يقوم الدكتور بإصلاحه في الأنف، والمستشفى التي سوف يقيم بها المريض.

تجربتي مع عملية تجميل الأنف:

لقد كان لدي نتوء في أنفي، وكانت مسببة لي قلة ثقة في النفس، وعندما شاهدت مع الدكتور أحمد الشريفه حالة مشابهة لحالتي وقد عملت معه العملية، وكان شكلها مدهش للغاية بعد العملية، فتشجعت واتخذت قرار القيام بعملية تجميل الأنف مع الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه وأنا الآن سعسدة بالنتيجة للغاية.

هل عملية تجميل الأنف مؤلمة؟

لا تعتبر عملية تجميل الأنف مؤلمة على الإطلاق مع الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه، فالدكتور له الريادة في القيام بعملية تجميل الأنف بتقنية الـ PR، وقد لاقت معه العديد والعديد من حالات النجاح وبأقل فترة شفاء ممكنة وبأقل ألم لأنها تتم بأقل عدد من الفتحات الجراحية على عكس جراحة الأنف التقليدية.

نسبة نجاح عملية تجميل الأنف:

مع الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه سوف تحصل على عملية تجميل الأنف بنسبة نجاح تتعدى 99%، فهو مبتكر تقنية تجميل الأنف بالـ PR وله الريادة فيها.

كم تستغرق عملية تجميل الأنف بتقنية الـ PR؟

تستغرق عملية تجميل الأنف مع الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه ما يتراوح بين الساعتين والثلاث ساعات على الأكثر، كما أنها من الممكن أن تختلف قليلًا على حسب كل حالة وأخرى.

قبل قيامك بعملية تجميل الأنف مع الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه يجب عليك أن تسأله ما يلي من أسئلة يمكنك بها تقييم نتائج عمليتك وتوقعاتك عنها:

1. ما هي نسبة نجاح العملية؟
2. كم ستبقى في المستشفى بعد العملية؟
3. ما الممنوع والمسموح به بعد العملية؟
4. هل التخدير سوف يكون كلي أم موضعي؟
5. متى سوف تظهر نتائج العملية؟
6. هل النتيجة ستستمر لمدى الحياة أم سوف تحتاج لإعادتها مرة أخرى؟