عملية شد الوجه بالخيوط التجميلية في مركز دكتور أحمد الشريفة
عملية شد الرقبة و شد الوجة

عملية شد الوجه بالخيوط التجميلية

مع تقدم السن والشيخوخة تقل جاذبية الكثير من النساء وتظهر أعمارهن أكبر من عمرهن الحقيقي لدرجة تؤثر على ثقتهم في نفسهم ومدى رضاهم عنها، إلا أنه قد ظهر إجراء تجميلي غير جراحي جديد قد أعاد لهم جمال ورونق ثقتهم في نفسهم من جديد ألا وهو تجميل الوجه والرقبة بالخيوط التجميلية.

ما هي عملية شد الوجه بالخيوط؟

هي خيوط تستخدم في شد الوجه والرقبة والتخلص من كل الترهلات الموجودة بهم، وهي تتكون من مادتي polylactic acid وpolydioxanone اللذان يحفزان من إنتاج مادة الكولاجين الذي يعيد رونق وصحة البشرة والجلد مرة أخرى ويساعد على شدهم والتخلص من أي ترهلات أو تجاعيد موجودة بهم.

شد الوجه بالخيوط قبل وبعد:

قبل عملية شد الوجه بالخيوط سيكون الوجه مترهلًا للغاية. يحتاج شد الوجه بالخيوط التجملية في تطبيقه في عيادات التجميل إلى ما يقارب من نصف ساعة إلى 45 دقيقة فقط، وتظهر نتيجتها فور وضعها على طبقات الجلد وتذويبها به وتستمر نتائجها لما يعادل من 3 إلى 6 أشهر وقد تستمر لدى بعض الناس إلى عام أو عامين، على حسب طبيعة كل جسم وغيره ومدى الاعتناء به.

ما هي أنواع خيوط شد الوجه التجميلية؟

تختلف خيوط شد الوجه والرقبة التجميلية في أنواعها على حسب مدة استمرار نتيجتها على الجلد وتنقسم إلى:
1. خيوط شد دائمة: وهي الخيوط التي يصعب على الجسم تذويبها بمرور الوقت وبالتالي لا تختفي نتيجتها بمرور الزمن و تدوم لما يقارب من 5 إلى 7 سنوات.

2. خيوط شد مؤقتة: وهي الخيوط التي تذوب في الجسم بسهولة وتختفي نتيجة الشد الناتجة عنها في وقت قليل في مدة أقصاها عام أو عامين، بعدهما تعود المنطقة إلى طبيعتها الأصلية.

طريقة تطبيق الخيوط التجميلية لشد الوجه والرقبة مع الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه:

سوف يقوم الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه في البداية بتنظيف البشرة جيدًا من أي دهون أو مستحضرات تجميل عليها، ثم يبدأ في تطبيق التخدير الموضعي بمكان تطبيق الخيوط التجمليلة من وجه أو رقبة، ثم يبدأ في إدخال الخيوط في عمق من 3 إلى 5 سنتيمتر تحت الجلد ويثبته جيدًا تحته، بعدها سوف يبدأ في ربط تلك الخيوط مع بعضها البعض من خلال عمل بعض عقد الربط، بعدها سوف يغطي مكان الشد بشريط طبي لاصق يسرع من عملية شفاء تلك الجروح في البشرة.

استخدامات أخرى للخيوط التجميلية:

بدأ مؤخرًا استخدام الخيوط التجميلية في شد كل من الثديين ورفعهما وإزالة أي ترهل بهما، بالإضافة إلى التخلص من ترهلات الوركين والذراعين والساقين وبعض الأماكن الأخرى في الجسد التي تحتاج إلى شد دون الرغبة في التعرض للعمليات الجراحية.

مميزات شد الوجه والرقبة بالخيوط التجملية مع الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه:

من أهم مميزات شد الوجه والرقبة بالخيوط التجميلية ما يلي:
إجراء غير مؤلم على الإطلاق إذ إنه يتم تحت التخدير الموضعي ولا يستغرق في تطبيقه أكثر من نصف ساعة إلى 45 دقيقة على الأكثر.
إجراء ذو فترة نقاهة صغيرة جدًا أو دون فترة نقاهة على الإطلاق إذ لا ينتج عن تطبيقه أي تورمات أو كدمات كما هو الحال في عمليات الشد الجراحية الأخرى.
لا يسبب ظهور أي رد فعل تحسسي على الإطلاق، ولا تظهر عنه أي آثار جانبية أخرى.
تظهر نتيجته مباشرة بعد تطبيقه ولا يحتاج إلى الانتظار لمدة معينة لظهور نتيجته على عكس إجراءات الشد الأخرى.
يعمل على تحسين شكل الجلد بنسبة كبيرة والتخلص من أي ترهل أو تجاعيد في الوجه والرقبة، كما يحقق المعادلة الصعبة في تحقيق تناسق شكل الوجه والرقبة وعدم ظهور أي نتيجة مبالغ فيها بعد الحقن.
أن الخيوط تتكون من مواد تحفز إنتاج الكولاجين في الجسم دون دخول أي مواد مصنعة ضارة تعمل هي على شد الترهل الموجود في البشرة.

صفات المرشح المثالي لعملية شد الوجه بالخيوط التجميلية مع الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه:

من لا يعانون من ترهل أو تجاعيد مبالغ بها في الوجه والرقبة.
من تتراوح أعمارهم بين 35 إلى 50 سنة.
من يعاني من فقدان الجلد لمرونته وأن الترهل ليس ترهلاً متقدمًا في مرحلته.
من لديهم الترهل بكثرة حول منطقة الفم والذقن.

بينما لا يناسب شد الوجه والرقبة بالخيوط التجميلية مع الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه كل من:

النساء الحوامل والمرضعات.
الذين لديهم بشرة حساسة للغاية.
الذين لديهم أنسجة أرق من الطبيعي.
الذين لديهم درجة متقدمة من الترهل أو التجاعيد.
ممن يعانون من أي أمراض في الجهاز المناعي أو السكري أو مشاكل تجلط الدم أو أي نوع من أنواع السرطانات، أو لديهم أي عدوى نشطة على جلدهم.

فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه بالخيوط:

يجب الاهتمام بالنقاط التالية أثناء فترة النقاهة بعد عملية شد الوجخ بالخيوط:
• عدم القيام بتطبيق أي علاج للأسنان لبضعة أسابيع بعد إجراء الشد بالخيوط.
• عدم تدليك مكان الشد لمدة 3 أسابيع تقريبًا.
• عدم ممارسة أي رياضات عنيفة أو إجراء أي تمارين شاقة لمدة زمنية بسيطة بعد تطبيق الإجراء.
• عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.
• تجنب المبالغة في تعبيرات الوجه والرقبة لتجنب حدوث نتيجة عكسية لآلية عمل الخيوط.

طريقة النوم بعد شد الوجه بالخيوط:


محاولة النوم مستلقيًا على ظهرك وتجنب النوم على الوجه بعد الحقن مباشرةً.

متى يجب تكرار تطبيق شد الوجه والرقبة مرة أخرى بواسطة خيوط الشد التجميلية؟

تستمر نتيجة خيوط الشد التجميلية قرابة العام أو العامين على حسب اختلاف طبيعة كل جسم وآخر وقدرته على تذويب الخيوط وامتصاصها في حالة تطبيق خيوط الشد المؤقتة مع الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه، بينما تستمر نتيجة تطبيق خيوط الشد الدائمة ما بين 5 إلى 7 سنوات، أيضًا يتحكم أسلوب حياة الشخص نفسه في استمرارية نتيجة الشد من مستوى التوتر الذي يتعرض له أو حركاته التعبيرية ومتابعته الدورية لنتيجة شد الخيوط مع الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه.

يسهل إجراء إزالة لخيوط شد الوجه والرقبة في حالة الرجوع في قرار تطبيقها مدى الحياة بعد تطبيق الخيوط الدائمة إذا لم يكن راضيًا عن نتيجة الشد ويرغب في عودة وجهه إلى طبيعته التي كان عليها.

عيوب شد الوجه بالخيوط:

في حالة تطبيق خيوط الشد بالشكل الخاطئ لها بسبب قلة خبرة طبيب التجميل قد ينتج لدى بعض النتائج العكسية التالية لدى الأشخاص:

عدم تناسق شكل الوجه والرقبة وتظهر في أنه قد يبدو نصف الوجه مشدودًا عن النصف الآخر الذي يظهر به الترهل بشكل واضح.
حدوث نتيجة عكسية للشد وحدوث زيادة للترهل الموجود في الوجه أو الرقبة؛ بسبب تحرك الخيوط وانخفاضها عن مكان تطبيقها الأصلي.
حدوث عدوى مكان تطبيق الفتحات الجراحية مكان خيوط الشد.
ظهور أحد خيوط الشد أعلى الجلد من الخارج نتيجة خروج أحد أطرافه.

خيوط الكولاجين لشد الوجه:

انتشر استخدام خيوط الكولاجين في الفترة الأخيرة لشد ترهلات الوجه بدلًا من العمليات الجراحية لشد الوجه، فخيوط الكولاجين تساعد على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين المسئولة عن شد جلد الوجه وبالتالي السيطرة على التجاعيد، وجعل الوجه يظهر في سن أصغر من سنه بكثير.

تجربتي مع خيوط شد الوجه:

لقد كان لدي ترهلات في وجهي تظهرني في سن أكبر من سني، وكنت أبحث عن طبيب أقوم معه بعملية شد ترهلات الوجه، إلى أن وجدت الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه وشاهدت أحد حالات نجاح شد الوجه بالخيوط معه، وعلى الفور توجهت إليه وقمت بإجراء شد الوجه بالخيوط معه، وقد عاد عمري بعد هذا الإجراء سنوات وسنوات.

أسعار عمليات شد الوجه:

تختلف تكلفة عمليات شد الوجه بين كل طبيب وآخر، وخبرة الطبيب الجراح وعدد سنوات خبرته، وعلى حسب كل حالة وأخرى على حسب درجة الترهل الحادث في الوجه وعمر الحالة نفسها، ونوع الخيوط نفسها، والمستشفى التي سوف تقيم بها أثناء إتمام هذا الإجراء.

قبل إجراء شد للوجه والرقبة بخيوط الشد يجب عليك أولًا:

اختيار طبيب تجميل محترف لديه العديد من حالات النجاح في استخدام خيوط الشد بكفاءة عالية.
تتناقش مع طبيبك المختار بهدفك النهائي من العملية والنتيجة النهائية التي ترغب بها.
التوقف عن تناول أي عقاقير خاصة بسيولة الدم مثل الأسبرين لنجنب حدوث نزيف بعد إجراء التطبيق.
إخبار طبيبك بأي حالة صحية قد تعاني منها أوإذا كان لديك تاريخ وراثي في عائلتك، بجانب إجراء بعض الفحوصات التي سوف يطلبها منك.