شد الوجه بتقنية ال mix lift مع د أحمد الشريفة أفضل دكتور لشد الوجه
شد الوجه والرقبة - Mix Lift

شد الوجه والرقبة المركب - Mix Lift

لتقدم السن وعوامل مرور الوقت تأثيرها على طبيعة الجلد، ومن أهم تلك الأماكن التي تتأثر بتلك العوامل هو الوجه، ونظرًا لأن كل امرأة يكون هدفها الأهم دائمًا هو ظهورها في أفضل شكل ممكن، فتبدأ رحلة بحثها عن حلول تجميلية غير تقليدية لحل كل مشاكل الوجه، من ظهور تجاعيد أو ترهلات أو فقدان الدهون يُسبِّب ظهورها في عمر أكبر من عمرها، وفي أثناء رحلة بحث هذه النساء عن تلك الحلول إلا أنهن يخشون التعرض للعمليات الجراحية والتخدير الكلي، فيبدأن جولة جديدة في حياتهن مع حقنات الفيلر والبوتكس وشد الوجه بالخيوط التجميلية ؛لمحاولة السيطرة على كل تلك المشكلات، وبالفعل يصلن إلى ما يرغبن من نتيجة فورية.

 ولكن لكل تقنية منهم وقت محدد في استمرار تأثيرها على البشرة، وبعدها تتخلص منها طبقات وأنسجة الوجه فيرجع شكل الوجه إلى حالته الأولى، بل ويزداد بتقدم السن أكثر وأكثر، الآن إليكِ سيدتي حل كل تلك المشكلات في إجراء واحد فقط مع الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه استشاري جراحات التجميل ونحت وتنسيق القوام، من خلال شد الوجه والرقبة المركب - Mix Lift، فما هي تلك التقنية؟ وماذا تقدمه للوجه مختلفًا عن غيرها من التقنيات؟ اعرفي إجابة تلك الأسئلة في هذا المقال مع الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه.

لماذا تتجه بعض النساء إلى حقن البوتكس في التخلص من ترهلات وتجاعيد الوجه:

إن البوتكس في الأساس هو عبارة عن مادة مُستخلصة من ميكروب يُسمى  Clostridium botulinum قد اكتُشف في بدايات القرن التاسع عشر، وبدأ استخدامه في الطب التجميلي مع بدايات القرن العشرين؛ إذ اكتُشِف أنه قادر على حجب إشارات المخ الكيميائية من وصولها إلى عضلات أماكن ظهور التجاعيد، وبالتالي فعند حقنها في أسفل تلك العضلات فإنها تعمل على تحقيق ارتخاء العضلات، وبالتالي يقل شكل الجلد المُترهل فوقها، ولكنه مثلما ذكرنا فهو تكنيك يستمر مفعوله في الوجه مدة بين 3 أشهر وسنة، على حسب طبيعة جسم كل أنثى ومدى استجابة جسمها لحقن مادة البوتكس، وشد التجاعيد لديها أيضًا.

دور الفيلر في التخلص من ترهلات وتجاعيد الوجه:

أما عن الفيلر ولجوء بعض السيدات إليه فقد بدأ استخدامه لدى العديد من النساء لمساعدتهن على عودة مظهرهن الشبابي مرة أخرى، من خلال ملء أي تجاويف أو تجاعيد أو أماكن للترهلات في الوجه بمادة الفيلر، فيعمل على حشو المنطقة نفسها من الداخل وإعطائها مظهرًا ممتلئًا، مثل ملء الخطوط الرفيعة حول العينين وفي محيط الشفاه، كما بدأ استخدامه في الفترة الأخيرة من قبلهن في ملء خطوط الشفاه، وإعطائها مظهرًا شديد الجاذبية والأنوثة، إلا أنه أيضًا شأنه شأن تقنية البوتكس لا يستمر طويلًا في الوجه ويختفي في غضون سنة على أقصى تقدير.

Mix lift لشد الوجه والرقبة

لماذا تتجنب العديد من السيدات شد الوجه الجراحي، وتلجأن لشد الوجه بالخيوط التجميلية؟

ذلك لأنه تخشى العديد من السيدات التعرض للتخدير الكلي وللجراحة، لكنهن يرغبن في زيادة رونق بشرتهن من جديد وظهورها في شكل سن أصغر سنًا، فتعمل هذه الخيوط أيضًا لديهن عند تطبيقها على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين، في الوجه والرقبة فتخلصهن من تلك الترهلات، ولكنها أيضًا شأنها شأن الفيلر والبوتكس تستمر مدة لا تزيد عن 6 أشهر على أكثر تقدير، ويبدأن في البحث بعدها عن تقنية جديدة تساعدهن على إرجاع رونق بشرتهن من جديد.

ولكن تعرُّض كل سيدة لحقن كل من تلك التقنيات من فيلر، وبوتكس وخطوط تجميلية واستمرارها لمرات عدة، يُسبب تلف البشرة مع تقدم السن وكثرة تكرار مرات الحقن، فيصبح شكل الوجه أصعب من شكله قبل تكرار كل مرات تلك الحقنات، وهنا يكمن الحل الأساسي في تقنية شد الوجه والرقبة المركب - Mix Lift مع الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه استشاري جراحات التجميل ونحت وتنسيق القوام.

ما هي تقنية شد الوجه المركب Mix Lift وما الذي من الممكن أن تقدمه عن الفيلر والبوتكس وتقنية شد الوجه بالخيوط التجميلية؟

مثلما ذكرنا فإنه مع تقدم السن ومع تكرار حقنات الفيلر والبوتكس وتطبيق تقنية الخيوط التجميلية، مرات متعددة في الوجه فإن الوجه يفقد جزءًا كبيرًا من صحته سواء من فقدانه لطبقات الدهون الموجودة به السطحية أو العميقة، أو فقدان أنسجة وأربطة الوجه لصلابتهم، وبالتالي ظهور الوجه في عمر أكبر من عمره، وهنا يأتي دور تقنية شد الوجه والرقبة المركب - Mix Lift مع الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه فتحل كل مشكلة منهما من خلال الآتي:

1. مشكلة فقدان طبقات الدهون السطحية والعميقة للوجه: ويكون حلها من خلال حقن الدهون في تلك الأماكن؛ لمحاولة عودة شكل الوجه وإظهاره بشكل أصغر سنًا.

2. مشكلة فقدان الصلابة الخاصة بجلد وأربطة الوجه: ويكون حلها من خلال عمل شد لجلد الوجه وطبقة عضلاته، بحيث نعمل على عودة مرونة الجلد والأربطة والأنسجة الرخوة والعضلات اللي تحت الجلد، لوضعها الطبيعي فتظهر في شكل أصغر سنًا، وذلك بشكل طبيعي جدًا بدون أي مبالغة وبدون ظهور أي مظهر غير طبيعي للوجه فيما بعد.

أي تعتبر تقنية شد الوجه والرقبة المركب - Mix Lift مع الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه هي تقنيتان في تقنية واحدة، يتم بها عمل شد لترهلات الوجه مع حقن دهون ذاتية به لتوريده وإعادة رونقه وشبابه من جديد.

متى سوف تظهر نتيجة تقنية شد الوجه والرقبة المركب - Mix Lift؟

سوف تظهر النتيجة مباشرةً بعد إجراء التقنية ولكن سوف تظهر النتيجة النهائية بعد اختفاء الورم، من الوجه تمامًا وانقضاء فترة النقاهة بسلام.

نصائح بعد عملية شد الوجه جراحيًا بالـ Mix Lift:

• أخذ قسطًا من الراحة.
• محاولة تناول أكل صحي.
• ممارسة رياضة المشي نصف ساعة على الأقل يوميًا لتنشيط الدورة الدموية.
• تجنب المبالغة في تعبيرات الوجه والرقبة. 
• تناول ما قد وصفه لكِ من وصفات طبية على الموعد دون تأخير.
• عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.


خطوات عملية شد الوجه بالـ Mix Lift:

تشمل عملية شد الوجه بالـ Mix Lift رفع الجلد وشد الأنسجة والعضلات، وقد تتضمن نحت الدهون في الوجه والرقبة أو نقلها أو إزالتها وترتيب الجلد لتغطية الخطوط التي تتغير موضعها، إذ يتم إزالة الجلد الزائد وإغلاق الجرح باستخدام الغرز التي لا تترك أي آثار جراحية بعدها، وعادةً، تستغرق عملية شد الوجه من 3 إلى 6 ساعات، ولكن يمكن أن تستغرق وقتًا أطول إذا كان هناك إجراءات تجميلية أخرى يجريها المريض معها.

تكلفة عملية شد الوجه بالـ Mix Lift:

تختلف تكلفة عملية شد الوجه بالـ Mix Lift على حسب شدة كل حالة وأخرى، وعلى حسب سنوات خبرة الطبيب الجراح الذي سوف تقوم معه بتطبيق الإجراء، وعلى حسب عدد حالات النجاح التي قد قامت معه بشد الوجه بالـ Mix Lift.

صفات المرشحات المثاليات لإجراء شد الوجه والرقبة المركب - Mix Lift مع الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه:

• من تعاني من ترهلات شديدة وفقدان لدهون الوجه.
• من قد تعدى عمرها 25 عامًا، وقد فقد جلدها مرونته.
• من قد جربت حقن الفيلر والبوتكس وخيوط الوجه التجميلية، ولكن ترغب في نتيجة شد جديدة وأفضل.
• من قد تسبب لها حقنات البوتكس والفيلر في مضاعفات حادة في شكل الوجه.
• من ليس لديها رضا تام عن شكل وجهها، وقد ضعُفَت ثقتها في نفسها.
• من لا تعاني من أي أمراض مزمنة أو موروثة، تُعيق تعرضها لإجراء شد الوجه والرقبة المركب.

5 أسئلة يجب عليكِ طرحها على الأستاذ الدكتور أحمد الشريفه قبل خضوعكِ لإجراء تقنية شد الوجه والرقبة المركب - Mix Lift:

1. ما هي مدة فترة النقاهة بعد هذا الإجراء؟
2. هل يوجد ممنوعات يحذُر عليكِ القيام بها بعد إجرائه؟
3. متى يمكنكِ العودة إلى ممارسة حياتكِ الطبيعية؟
4. هل سوف تحتاجين إلى تكرار تلك التقنية مرة أخرى؟
5. هل من الممكن أن يحدث لكِ مضاعفات بعده؟